أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مع تحيات الاداره



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمة لولي أمر الطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساعد وطني
طالب جديد
طالب  جديد
avatar

ذكر عددالمشاركة : 16
عدد نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 05/07/2012

مُساهمةموضوع: كلمة لولي أمر الطالب   الخميس يوليو 05, 2012 6:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد ،
استكمال العملية التربوية والتعليمية تقوم على عدة أعمدة منها الوزارة التي عليها تأمين احتياجات المدارس من مباني ومعلمين وكتب وسبورات ومعامل ومختبرات وأجهزة وغيرها من إدارة ومدرسين في المدرسة ، ومن طالب يرغب في التعليم ، ومن ولي أمر حريص على أن يتربى ويتعلم ابنه .

وأي خلل في هذه الأعمدة لن يستقيم الأمر ولن تكتمل العملية التربوية . ولكونك أحد هذه الأعمدة لابد أن تؤدي دورك كاملاً بالتعاون مع إدارة ومدرسي المدرسة والمرشد الطلابي .
بل بالتعاون مع أعضاء الأسرة فالأم لابد أن يكون لها دورها ، والأخ الأعلى تعليما لابد أن يكون له دور في تعليم وتوجيه الأصغر والأقل تعليماً من خلال توزيع مهام توزعها على أعضاء أسرتك ، ومن خلال تطبيق أنظمة ولوائح ذات أهداف تربوية . فالبيت المنظم المرتب يعطي طالباً منظماً مرتباً ، والبيت الفوضوي يعطي طالباً فوضوياً فالعصا من تلك العصية ، والغصن من تلك الشجرة .

أيها الأب لا تعتقد أن تفوق الطلبة يأتي من فراغ بل من تخطيط دقيق من المدرسة والبيت . فلو حرصت المدرسة على تفوق طالب أهله ووالده لا يرغبان في تفوقه فإن المدرسة ستفشل لا محالة ، ولو حرص الأهل على تفوق ابنهم لكن المدرسة غير مهتمة وغير مكترثة بل وقاصرة في عملها فإن خطة الأهل ستفشل أيضاً . ولكن إذا اتحدت رغبة قوية من الأهل مع إمكانات قوية من المدرسة وفهم كامل لمهام وعمل المدرسة فإن الخطة ستنجح .
وأحيانا تتفق رغبة المدرسة مع رغبة الأهل ولكن تصطدم بعدم رغبة الطالب نفسه ، ولكن بوعي المدرسة وقدرات المرشد الطلابي المتفوقة وذكائه وسياسته وحنكته متحدة مع سياسة ناجحة من الأهل جديرة بالأخذ بيد الطالب والتجاوز به مشكلته وفتح أبواب أغلقها تفكير قاصر أو إحباطات متكررة مرت بالطالب جعلته ينظر إلى الحياة نظرة بائسة يائسة .
أخي ولي الأمر ،
إن أخطر ما يواجه طلابنا هم صحبة السوء . فالطفل الصغير يتأثر بالأطفال الصغار .فلو ربيت طفلك على افضل تربية وخالط أطفالاً في يوم واحد لوجدت أن كل مبادئ تربيتك التي زرعتها سنوات طويلة قد انقلبت رأساً على عقب .
وكذلك المراهق في المرحلة المتوسطة والثانوية يؤثر فيه أصدقائه تأثيراً بالغاً لأن المراهق سريع التأثر بالآخرين سلباً وإيجاباً . فليكن إشرافك على نوعية أصدقائه دقيقاً ، ومتابعتك لما يدور في مجلسهم ونشاطاتهم ورحلاتهم ومذاكرتهم ومواعيد لقاءاتهم متابعة تدل على وعيٍ وإدراك وفهم لدورك تجاه أبنائك وأن ليس المهم تأمين اللقمة وإنما تحصينهم من كل ما يضر بدنهم ونفسياتهم .
أخي . تذكر أن كل مولود يولد على الفطرة فأبواه ……………
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/amnfkri.ksa
 
كلمة لولي أمر الطالب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ][][منتدى النشاط المدرسي][][ :: الطلاب يطلبون هذا-
انتقل الى: